إنجليزي عربي
المستقبل
مُلكٌ لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه.
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله
إعادة صياغة دور المؤسسات الخدماتية، إطلاق "ديوا الرقمية" . الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي
أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية.
.01
الطاقة الشمسية
سيعمل هذا المحور على زيادة استخدام الطاقة الشمسية في دبي لتشغيل 75% من الشبكة بالطاقة النظيفة بحلول 2050. وسيسهم هذا المحور في تعزيز دور دبي وريادتها العالمية في مجال الطاقة الشمسية وتوفيرها على مدار الساعة.
.02
تخزين الطاقة
سيعمل هذا المحور على تشغيل شبكة طاقة متجددة تستخدم تقنيات تخزين طاقة مبتكرة، وأحدث أنظمة التعلم الذاتي للأجهزة والآلات. بما يتيح الاستفادة من مزيج الطاقة النظيفة تماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.
.03
الذكاء الاصطناعي
من خلال هذا المحور سوف تقوم الهيئة بإطلاق أجهزة وخدمات ذاتية التعلم لتعزز تجربة المتعاملين، ودعم خدمات الموظفين، وتحسين الإنتاجية، بما في ذلك تحسين العمليات الرئيسية للشبكة. وسيتم تنفيذ مشروع "رمّـــــاس" من خلال ثلاث مبادرات فرعية هي: الذكاء الاصطناعي للمتعاملين، والذكاء الاصطناعي للموظفين، والذكاء الاصطناعي للأنظمة.
.04
الخدمات الرقمية
سوف يضمن هذا المحور الاستفادة من التقنيات المتكاملة التي تساعد في توفير خدمات عالمية المستوى على مدار الساعة في دبي، لتطوير الإمكانات الرقمية لدولة الإمارات في تطبيق خطط المدن الذكية، وتقديم حلول رقمية متطورة ومبتكرة.
استكشف اليوم
الفعاليات
المستقبل المقبل
25 فبراير 2021 | المؤتمر الافتراضي
اعرف المزيد
معرض تكنولوجيا الطاقة والمياه والبيئة ويتيكس 2021
7-5 أكتوبر 2021 | إكسبو دبي
إضافة إلى التقويم
أسبوع جيتكس للتقنية 2021
21-17 أكتوبر 2021 | مركز دبي التجاري العالمي
إضافة إلى التقويم
تواصل معنا

كحد أقصى 0/300 حرف